TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: العلمين الجديدة مدينة متكاملة تعمل على مدار العام

مدبولي: العلمين الجديدة مدينة متكاملة تعمل على مدار العام
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي المصري خلال احتفالية تسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي المصري، اليوم السبت، أن مدينة العلمين الجديدة تثبت أن الإنسان المصري قادر على تحقيق الإنجازات وهو ليس مجرد شعارات ولكنه واقع أثبت خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن العلمين الجديدة مدينة متكاملة تعمل على مدار العام.

وقال مدبولي ـ خلال احتفالية تسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة ـ اسمحوا لي أن ارحب بكم اليوم في احتفالية تسليم عدد من الوحدات في مدينة العلمين الجديدة ، من خلال مشروعات سكنية تتضمن مختلف كافة أنماط الإسكان التي بنيت في العلمين الجديدة.

وأضاف: "اسمحوا لي أن أعتذر عن تأخير في التسليم وهو بسبب الظروف الاقتصادية التي مر بها العالم ومصر لأنها كانت فترة صعبة للغاية، وهناك صعوبة من وقت كورونا في استلام معدات الكهروميكانيك، ثم الأزمة الاقتصادية وتدبير العملة، وهو ما تسبب في التأخير ولكن في النهاية نسعد اليوم بتسليم عقود الوحدات" .

وتابع مدبولي قائلا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي حين شرفنا بإطلاق هذه المدينة وكانت في بدايتها عام 2018 كانت المدينة قبل هذا التاريخ منطقة صحراء تعاني من مشكلة الألغام لأنها كانت مسرح عمليات الحرب العالمية الثانية"، مضيفا أنه تم تنفيذ مدينة تعمل على مدار العام متكاملة تضم منطقة صناعية وخدمات تعليمية وصحية وسكنية.

وأكد، أنه سيتم ربط هذه المدينة على شبكة النقل الإقليمي والوطني من خلال محطة كهرباء القطار السريع كما يوجد مطار قريب يخدم هذه المدينة لتكون مقصد عالمي للسياحة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أن الفعاليات التي تتم في مدينة العلمين الجديدة أظهرت وجود جنسيات عديدة ومتنوعة في الساحل الشمالي الغربي ولاسيما مدينة العلمين، مؤكدا أنه شيء إيجابي يساهم في زيادة عدد السائحين في هذه المدينة بالمستقبل.

وفيما يتعلق بمحاولات التقليل والتشكيك فيما تنفذه الدولة المصرية بمدينة العلمين الجديدة، وما يقال عن أن هذه المدينة للأغنياء فقط، أكد مدبولي أن هذه المدينة ممتدة وتشمل كل فئات الإسكان والدليل على ذلك وجود وحدات الإسكان الاجتماعي بمساحة 90 مترا، والتي تنفذها الدولة المصرية للشباب وكذلك سكن كل المصريين بمساحة 120 مترا.

ونوه، بأن نمط التنمية الذي يتم في الساحل الشمالي من أول منطقة سيدي كرير وصولاً إلى مدينة العلمين يتيح لجميع المواطنين التمتع بالخدمات المتاحة بالمدينة.

ولفت، إلى أن الساحل كان مغلقا على رواده فقط ولا يستطيع أي مواطن الدخول للقرى السياحية المتواجدة به بخلاف ساكنيها واليوم هناك كورنيش عالمي يتمتع به كل المصريين، بالإضافة إلى وجود شاطئ عام تم تجهيزه ويخدم أي مواطن بغض النظر عن أنه من ساكني المدينة أم لا.

وأكد رئيس الوزراء، التزام الدولة المصرية على مدار العام وحتى الصيف القادم بتسليم كل الوحدات التي تم التعاقد عليها، بحيث ينتفع بها ملاكها مع بداية الصيف القادم، مبينا أن قيمة الوحدات السكنية تضاعفت في الفترة الأخيرة وهو ما يعد استثمارا جيدا لملاكها معربا عن تمنياته بكل الخير لمصر في مستقبل أفضل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بيان لقطر ومصر والولايات المتحدة بشأن حرب غزة: أصبح الطريق ممهداً لإنقاذ الأرواح

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية.. عودة للارتفاع

"آي صاغة": الذهب يسجل قمة جديدة ويرتفع 3% بالأسواق العالمية خلال أسبوع